بورت ديكسون

بورت ديكسون

جولة بورت ديكسون - ماليزيا

 صور  الجولة ↓

تشمل الجولة

  رحلة لمدة 6 ساعات

  الاستقبال من الفندق

  النقل

وصف الجولة

الاستقبال من الفندق في الصباح بعد الافطار والانطلاق بجولة شاملة للتعرف على مدينة وشواطئ بورت ديكسون على بعد ساعة ونصف بالسيارة من العاصمة كوالالمبور، بعد الانتهاء من الجولة العودة الى الفندق في المساء.

شروط الجولة

  • مدة الجولة محددة ولا يمكن تمديد الوقت
  • الجولة غير شاملة رسوم الدخول الدخول والنفقات الخاصة
  • الجولة في باصات سياحية مع مجموعة
  • يتم اضافة رسوم اضافية في حالة النقل في سيارات خاصة وبصورة منفردة
  • النقل في مسار خارج خط الرحلة غير مسموح به
  • مدة الانتظار 15 دقيقة فقط في الفندق قبل الموعدد المحدد قبل الانطلاق في الصباح الى المواقع السياحية
  • الشركة غير مسؤولة في حالة عدم التواجد في موعد انطلاق الجولة
  • الدليل السياحي متوفر في الجولات مع مجموعة مكونة من 15 شخص أو أكثر
  • السائق في الجولات الخاصة لعدد أقل من 15 شخص هو مرشد سياحي فقط

معلومات المواقع في الجولة

تقع سواحل وشواطيء بورت ديكسون الجنوب غربي لدولة ماليزيا وتحتوي على ميناء قديم ونشط منذ عهد الاحتلال البريطاني وسميت بهذا الاسم على غرار البطل القومي آنذاك والمدعو جون فريدريك ديكسون عام 1889م. كما تحتوي على الكثير من مناجم الفحم التي جذبت المهاجرين من عمال المناجم الصينيين. كما تحتوي على خام معدن القصدير في منطقة لوكوت في بورت ديكسون. شهد ميناء بورت ديكسون تطورا سريعا في الفترة الأخيرة كما أصبحت المدينة محط أنظار السياح الأجانب لتوفر الشواطئ النظيفة ذات الرمال البيضاء كما أنها تعتبر ملاذ للماليزيين في عطلة نهاية الاسبوع للهرب من ضجيج مدينة كوالالمبور بحيث تعتبر أقرب شاطئ للعاصمة كوالالمبور.
وتقع مدينة وشواطئ بورت ديكسون على بعد ساعة ونصف بالسيارة من العاصمة كوالالمبور وعلى بعد نصف ساعة تقريبا من مدينة سرمبان عاصمة ولاية نجرى سمبيلان ، وتمتاز بورت ديكسون بأطول شواطئ رملية فى ماليزيا والتى تتوفر فيها أفضل الخدمات للرحلات والاقامة هناك وذلك من خلال 18 كم من الشواطئ الرملية التى تحيط بها أشجار الكازورينا وجوز الهند والمطاط كما هو معهود فى معظم شواطئ ماليزيا ، ومن الشواطئ الشعبية فى بورت ديكسون يوجد شاطئ ( تامان أمان ) الذى يفضله معظم الماليزيين والسياح على حد سواء ، ويمكن اقامة حفلات الشواء عليه أو التخييم ، كما أن الفنادق متوفرة ورخيصة التكلفة ، كما تنتشر الحدائق العامة المزودة بأدوات لعب للأطفال ، ومن أشهر الشواطئ هناك أيضا هو ( شاطئ الزرقاء ) ويعتبر هذا الساحل من أروع المنتجعات ويبعد حوالى 11 كم جنوب بورت ديكسون ، ويمكن ممارسة السباحة والغطس والألعاب المائية أيضا متوفرة بكثرة هناك ، كما يمكن للزوار مشاهدة ولاية سومطرة الاندونيسية من خلال صعود منارة كيب راشدو خاصة ان كان الجو صافيا ، ويمكن الوصول للمدينة ( بورت ديكسون ) عن طريق القطارات أو السيارات أو الباصات من العاصمة كوالالمبور بكل يسر وسهولة من خلال الطريق السريع الدولى الذى يربط كوالالمبور وماليزيا بدولة سنغافورة والانعطاف يسارا الى مدينة سرمبان ومنها الى بورت ديكسون